منتديات عش البلابل

10 حقائق مثيرة حول الإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10 حقائق مثيرة حول الإسلام

مُساهمة من طرف  في السبت 27 أبريل 2013 - 4:57



1. الإسلام يعتبر الإبنة “نعمة” :
هناك سوء فهم كبير للإسلام بين الناس وخاصة بين الغربيين من أن الإسلام يحط من شأن المسلمين وخصوصا المرأة بالرغم من الإسلام أوصي بإعطاء البنت محبة ورعاية أكثر من الولد، وأن النبي (ص) لم يكن له أي ولد وإنما 4 بنات أحبهم أكثر من أي شئ….

2. المسلمون يؤمنون بعيسي عليه السلام :
يوجد في القرآن العديد من القصص التي تحكي عن معجزات عيسي عليه السلام منذ مولده إلي أن رفعه الله إليه، ويوجد أيضا في القرآن سورة بإسم والدة عيسي عليهما السلام (سورة مريم) غير أن المسلمون يؤمنون بإن عيسي هو نبي الله وأنه ليست له أي صفة ألوهية بأي حال من الأحوال.

3. الجهاد لا يعني القتل الجماعي:
الجهاد هو مسلمة مدهشة أخرى من الإسلام ولكنها أسيئ فهمها من قبل الناس. الجهاد لا يعني القتل الجماعي لغير المسلمين، ومعناه أن عليك إنقاذ إخوتك المسلمين المضطهدين والذين لا يحصلون علي حقوقهم في كل مكان. ومع ذلك هناك بعض الناس أساءو فهم أهمية الجهاد وذهبو إلى التطرف.

4. النساء تمتلك حق رفض الزواج:
الإسلام يعطي الحرية الكاملة للنساء، وخصوصا عندما يتعلق الأمر باختيار شريك الحياة. وتملك المرأة الحرية الكاملة في الزواج من الرجل الذي يروق لها و لديها أيضا الحق في رفض الزواج إذا كانت لا تريد أن يكون هذا الرجل هو زوجها.

5. “الله” ليس رب المسلمين:
يعتقد العديد من غير المسلمين أن الله هو “إله المسلمين”، فالمسلمون لا يدعون أي حصرية عندما يقولون “الله”.

6. طريقة الحياة الإسلامية مطابقة للعلم:
الإسلام يعطيك وصف كامل لكيفية قضاء يومك، ولكن كل الإجراءات التي تقوم بها توفر مزايا لصحتك. على سبيل المثال، وفقا لأبحاث لضغط الدم يختلف خلال اليوم حتى اقترح الأطباء أن مرة واحدة على الأقل يوميا يجب أن ينحني جسمك وبمثل هذه الطريقة يندفع الدم في جسمك نحو الرأس.

7. النبي توقع الفرق المتعددة للإسلام :
كثير من الناس يشكون اليوم من تفرق المسلمين إلى عدد كبير من الفرق المختلفة ولكنهم لا يعرفون أن النبي نفسه أثناء حياته قال انه في الايام القادمة سينقسم المسلمين إلى 73 فرقة، غير أن كل هذه الفرق تتفق علي وحدانية الله.

8. تعاليم الإسلام توصي بأهمية العلم والتعلم :
العديد من الناس لديهم هذا الرأي نت أن الإسلام يطلب من أتباعه تلقي تعاليم القرآن الكريم فقط، وهذا غير صحيح على الاطلاق. الرسول الكريم والقرآن الكريم يطالب كل أتباعه بدراسة جميع المجالات المتعلقة بالعلوم والرياضيات، والفلك، والفيزياء، وعلم الاجتماع، الخ، تعاليم الإسلام لا تقتصر على معايير معينة لكنه لا يملك النظريات المتعلقة بالتاريخ والعلوم وعلم الاجتماع.

9. الإسلام لا يطالب المرأة بإرتداء البرقع:
الإسلام لا يطلب من النساء ارتداء البرقع. يقول القرآن الكريم أن المرأة من المفترض أن تغطي جميع أجزاء الجسم بشكل صحيح، يجب أن يكون لباس فضفاض. القرآن يطلب من النساء أن يغطين رؤوسهن ويغطين وجوههن. ليس هناك شيء مثل البرقع في القرآن الكريم.

10. نظرية النسبية لأينشتاين تستخدم بشكل واسع في الإسلام:
نظرية النسبية تقول ان الكتلة والوقت والطول لا يزال نفسه في إطار مرجعية ثابتة ولكنها يمكن أن تتقلب إذا تحرك الكائن مع سرعة الضوء. الآن الشيء المدهش هو أن هذه النظرية كانت بالفعل موجودة في القرآن قبل أن يولد أينشتاين في سورة الكهف.



تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى