منتديات عش البلابل

ما هو سر تشابه الزوجين مع مرور الوقت؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هو سر تشابه الزوجين مع مرور الوقت؟

مُساهمة من طرف  في الأحد 13 أكتوبر 2013 - 3:59


ما هو سر تشابه الزوجين مع مرور الوقت؟


من الملاحظ أنه مع مرور الزمن يصبح الزوجان متشابهين أكثر فأكثر، وعمليا يرتبط كل شيء بمدى السلام والوئام في حياتهما الزوجية.قال تعالى( هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به فلما أثقلت دعوا الله ربهما لئن آتيتنا صالحا لنكونن من الشاكرين ( 189 ) فلما آتاهما صالحا جعلا له شركاء فيما آتاهما فتعالى الله عما يشركون ( 190 ) )

فقد اثبتت نتائج البحوث التي أجراها علماء من جامعة ييل الأميركية، أنه في حال استمرار الشجار بين الزوجين خلال حياتهما الزوجية المشتركة فإن التشابه بينهما يكون ضعيفا، وعلى العكس إذا كانت العلاقة بين الزوجين حميمة ودافئة، فان نسبة التشابه بينهما تزداد مع مرور الوقت.

وقد أوضح العلماء هذا ببساطة، السبب في ذلك يعود إلى أن الزوجين المتحابين يقلدان أحدهما الآخر من دون قصد، وهذا يشمل التصرفات والحركات والنشاط الفيزيائي وكذلك الامتناع عن العادات السيئة، فمثلا إذا ترك أحدهم التدخين فسوف يتبعه الثاني بعد مضي بعض الوقت. وحسب الباحثين فإن الناس يسعون منذ القدم لاختيار شبيه بهم ولو من حيث المظهر.

فإذا كانت الحياة الزوجية سعيدة فسوف يصبحان متشابهين أكثر. ويقول علماء النفس أن معرفة مدى سعادة الزوجين ممكنة من خلال مظهرهما الخارجي، وخاصة إذا عاشا سوية 20 سنة وأكثر.




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى